دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-23

الحنيفات : الوزارة تعمل جاهدة على تنظيم قطاع الحمضيات

الرأي نيوز - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن الوزارة تعمل جاهدة على تنظيم قطاع الحمضيات.

وأكد الحنيفات خلال لقاء اليوم الأحد، مع مدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية الدكتور عبد الحليم دوجان، ورئيس جمعية الحمضيات احمد محي الدين الغزاوي، وعدد من مزارعي الحمضيات في الأغوار الشمالية، أن الوزارة تعمل منذ عام على تنظيم ودعم قطاع الحمضيات، وخصوصا محصول الليمون حيث مضت الوزارة في تنظيم القطاع من خلال توحيد التحالفات الزراعية وصولاً إلى قطاع قادر على توفير المنتج محليا وخارجيا.

و أشار إلى أن الوزارة التزمت بالاستيراد لتغطية الفجوة بين المتاح من المنتج المحلي والاحتياجات والمقدرة ب 7 آلاف طن، وأن الكميات التي زادت عن الفجوة هي 638 طنا، وتم إعادة تصدير 37 إرسالية جمركية مقدرة ب 1000طن، وجرى مخاطبة دائرة الجمارك لتسهيل عمليات إعادة التصدير من خلال تسهيل عملية إسترداد الرسوم الجمركية.

وأوضح أنه يتم العمل حالياً على إعادة تصدير حوالي 20 إرسالية من الليمون الأفريقي، مشيرا إلى أن الوزارة أوقفت منح رخص الليمون الأفريقي منذ الأول من آب الماضي، ومنحت الإرساليات فترة سماح لدخول المملكة لغاية 20 آب.

وأضاف الحنيفات أن الوزارة عملت على التنسيق لتوفير 7 ملايين دينار من أحد البنوك، لدعم قطاع الحمضيات ومحصول الليمون حيث سيتم التنسيق لإيجاد البنية التحتية للاستفادة من وفرة كميات الليمون والعمل على ( تشميع وتبريد) فائض الإنتاج وصولا الى توفر المنتج للسوق المحلي وتلبية احتياجات الأسواق الخارجية بالشراكة مع الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية.

وركز الحنيفات على وضع خطة عمل تشمل كافة مراحل الإنتاج والتجهيز والمعدات اللازمة، لافتا إلى أن الوزارة ستقدم الدعم والتدريب والتأهيل للكوادر الزراعية على آليات القطف والتعبئة والتجهيز.

من جانبهم، ثمن الحضور تعاون وانفتاح الوزارة على القطاع، مشيرين إلى ضرورة تخفيض الكميات المستوردة في المواسم المقبلة، وذلك لزيادة كميات الإنتاج.

بترا
عدد المشاهدات : ( 104 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .